حمل تطبيق الموجه التربوي الآن
من فضلك أو التسجيل لإنشاء مشاركات ومواضيع.

مقومات الشخصيه الناجحة

 

مقومات.الشخصية.الناجحة.

1⃣ #الوعي_الذاتي
إنّ تمتُّع الشخص بالوعي الذاتي يجعله يدرك أنّ هنالك عالماً خارجياً يقع بعيداً عالمه الشخصي ، مما يدفعه إلى الشعور بالآخرين واحترامهم والتعاون معهم داخل العمل وخارجه، وهذا يُساهم في جعله شخصيته ناجحة.

2⃣ #العزيمة
إنّ وجود عزيمة لدى الشخص يساعده على خلق فرصته في الوصول إلى النجاح ؛ وهذا لأنّ النجاح لا يمكن أن يأتي على طبق من ذهب ، بل يحتاج إلى الإصرار والمثابرة وتحمل المسؤولية للوصول إليه.

3⃣ #العطاء
تعتبر الطريقة الأهم للوصول إلى النجاح هي العطاء بشكل أكبر من الأخذ ، فكما يحصل الشخص على مساعدة الآخرين ووقتهم ينبغي عليه معاملتهم بالمثل ، حيث إنّ ذلك يُساهم في بناء علاقات متينة تساعد على تحقيق نجاح دائم.

4⃣ #تحمل_المخاطر
من المقوّمات الشخصية الناجحة الاستعداد الدائم للتخلي عن كل شيء في سبيل الوصول إلى النجاح، وعدم القدرة على ذلك يجعل النجاح غير مكتمل.

5⃣ #الاستعداد_للعمل
حسب الدراسات فإنّ تخصيص وقت للتركيز عمل معين يُكسب الشخص خبرة جيدة، لذلك إنّ استعداد للعمل وبذل الجهد قد يوصله إلى النجاح.

6⃣ #التفويض
لا تقوم الشخصية الناجحة بكل الأمور بل تكون على دراية جيدة بالأمور التي يجب القيام بها والأمور التي ينبغي تفويض الآخرين ليقوموا بها ، وهذا يُساعد الشخص على التركيز على المهمات الصعبة وترك السهلة للآخرين.

7⃣ #الاعتراف_بالخطأ
تكون الشخصية الناجحة على استعداد للاعتراف بالخطأ عند اقترافه ، والتعلم من الأخطاء وعدم الاستسلام عند الوقوع في الفشل ، ومحاولة التعديل بدلاً من جلد الذات.

8⃣ #التفاؤل
تتّسم الشخصية الناجحة بالتفاؤل ؛ حيث تتوقع في معظم الأوقات نتائج إيجابية ، ولا تقوم بأخذ الفشل على منحى شخصي بل تُكرر المحاولات الفاشلة حتى تُحقق النجاح.

9⃣ #التحكم_بالذات
التحكم بالذات والثقة بالنفس يمكّنان الشخص من حل معظم المشكلات التي تواجهه بمرونة ، ويجعلانه أكثر قدرة على التفاعل مع الآخرين بسهولة وسلاسة ، مما يقربه من تحقيق النجاح.

محمد بركات
حمل تطبيق الموجه التربوي الآن